Sunday 18 March 2018

استراتيجية التنوع البيولوجي نز


دليل البيئة.


تم إدخال التنوع البيولوجي لأول مرة كمفهوم لإدارة الموارد في قمة الأرض في ريو في عام 1992، مشيرا إلى مصطلحات واسعة ل & لسكو؛ مجموعة متنوعة من الحياة و [رسقوو]؛. وتعرف اتفاقية التنوع البيولوجي لعام 1992 التنوع البيولوجي على أنه التنوع البيولوجي بين الكائنات الحية من جميع المصادر، بما في ذلك النظم الإيكولوجية البرية والبحرية والمائية والمجمعات الإيكولوجية التي تشكل جزءا منها؛ وهذا يشمل التنوع داخل الأنواع، وبين الأنواع والنظم الإيكولوجية و [رسقوو]؛.


وعلى الرغم من الخسائر الفادحة، لا يزال التنوع البيولوجي في نيوزيلندا يسهم إسهاما كبيرا في التنوع العالمي الشامل مع ما يقدر بنحو 000 80 نوع، وكثير منها مستوطن.


فيوردلاند فوريست (كريديت: راوين بيرت)


وتعترف استراتيجية التنوع البيولوجي في نيوزيلندا لعام 2000 بأنها ليست فقط أنواعا مهمة، بل هي أيضا النظم الإيكولوجية التي تعيش فيها. والتنوع الإيكولوجي الذي يتمتع به هذا البلد هو جزء من ثروته البيولوجية. وتؤدي النظم الإيكولوجية طائفة واسعة من الوظائف المهمة للبشر لأنها تقدم الخدمات الأساسية.


وكثير منها له فوائد مباشرة وغير مباشرة، منها: إنتاج الأغذية والأدوية؛ تلقيح المحاصيل؛ ومكافحة الآفات والأعشاب الضارة والأمراض؛ وتحسين تكوين التربة ونشاطها الميكروبي؛ زيادة الاحتفاظ بالمغذيات؛ وتحسين نوعية الهواء والمياه؛ منع التعرية؛ والتقاط ثاني أكسيد الكربون من قبل النباتات.


وقد أجري عدد من الدراسات لوضع قيمة نقدية إجمالية على التنوع البيولوجي الأصلي لنيوزيلندا مع تقدير موثق في استراتيجية التنوع البيولوجي بنحو 230 بليون دولار في عام 2000. وتشمل هذه القيم ما يلي:


الفوائد الاقتصادية & نداش؛ بما في ذلك توفير خدمات النظم الإيكولوجية (مثل التربة الخصبة، ومكافحة التلوث، والمياه النظيفة ومكافحة الفيضانات)، فضلا عن مصايد الأسماك والسياحة. مثل أهمية التنوع البيولوجي للنيوزيلنديين كجزء من هويتنا الوطنية ومساهمتها في القيم الترفيهية الفوائد الثقافية ونداش؛ وأهمية التنوع البيولوجي للماوري والاستخدامات العرفية.


وهناك ثلاثة مكونات رئيسية للنظم الإيكولوجية في نيوزيلندا: الأرض (مثل غابات الكوري في الجزيرة الشمالية)؛ (بما في ذلك نظم الأنهار المجدولة في الجزيرة الجنوبية)؛ والساحلية والبحرية (مثل المناطق المالحة الموجودة في جميع أنحاء البلاد). ويركز هذا القسم من الموقع على التنوع البيولوجي الأرضي. ويجري تناول التنوع البيولوجي للمياه العذبة والساحلية والبحرية في أقسام أخرى من الموقع.


الحياة البرية، نيوزيلندة.


صيانة.


استراتيجية التنوع البيولوجي في نيوزيلندا.


وتعد الاستراتيجية، التى بدأت فى عام 2000، رؤية لمدة 20 عاما لحماية الأنواع المحلية فى نيوزيلندا.


وقد أعدت استراتيجية التنوع البيولوجي في نيوزيلندا استجابة لحالة تدهور التنوع البيولوجي للسكان الأصليين في نيوزيلندا - التي ورد وصفها في تقرير البيئة في نيوزيلندا بأنها "قضية بيئية واسعة الانتشار". وهو يعكس أيضا التزام نيوزيلندا، من خلال التصديق على الاتفاقية الدولية للتنوع البيولوجي، بالمساعدة على وقف فقدان التنوع البيولوجي في جميع أنحاء العالم.


نص استراتيجية التنوع البيولوجي في نيوزيلندا.


وقد صدر التقرير السنوي الثالث لاستراتيجية التنوع البيولوجي في نيوزيلندا في 4 ديسمبر 2003. النص الكامل للتقرير (بدف 1.3mb)


التنوع البيولوجي.


وقد أطلقت استراتيجية التنوع البيولوجي في خليج هوك في آذار / مارس 2016. وهذا نهج إقليمي لتحسين الموائل ودعم الأنواع المحلية.


التنوع البيولوجي هو تنوع الكائنات الحية. هذه الاستراتيجية تتحمل مسؤولية تحسين الموائل الأنواع المحلية والسكان في خليج هوك. وهو أيضا مرن وينص على الأنواع المدخلة، لا سيما حيث توفر هذه الموائل والغذاء والمأوى للأنواع المحلية.


وقد كان المركز هو الميسر لتطوير هذه الاستراتيجية المشتركة منذ عام 2012. الاستراتيجية هي مخطط، والنسيج معا ما تقوم به كل منظمة على أفضل وجه، وإضافة رؤية واضحة لكيفية العمل معا، لتشمل القيم الماوري وإشراك المجتمع الأوسع.


خطة عمل التنوع البيولوجي.


وتفخر مجموعة التخطيط للتنفيذ بأنها وضعت خطة عمل بيوديفيريستي هب 2017-2020. خطة العمل هي وثيقة مصاحبة لالستراتيجية، وتحدد كيف يمكننا أن نبدأ بتنفيذ األهداف الطموحة لالستراتيجية. وتحدد خطة العمل ستة إجراءات ذات أولوية قصوى ظهرت خلال سلسلة من حلقات العمل للتوعية التي عقدت في عام 2016. وهذه هي:


إكوزيتم رسم الخرائط وتحديد الأولويات. وهذا أمر ضروري لمعرفة أين ينبغي لنا أن نضع جهودنا أولا، وهي الآن جارية. مؤسسة هوكز باي للتنوع البيولوجي. هذا هو البنية التحتية القانونية لجمع الأموال التنوع البيولوجي الأوصياء من خليج هوك شركة هذه هي المجموعة لأي شخص والجميع ليصبحوا مشاركين في إنقاذ التنوع البيولوجي الأصلي هوك خليج. وسيتم تشغيل منتدى التنوع البيولوجي من قبل الحراس كمكان للتحدث وتبادل المعلومات. تونغا تعيين المواقع وتحديد الأولويات من خلال إطار ثقافي لضمان أننا نبذل جهودنا في الأماكن الصحيحة. فريق عمل الوكالات القانونية لضمان الاستخدام التعاوني والكفؤ والمتسق للخطط هذه الوكالات والموارد للمساعدة في إنقاذ التنوع البيولوجي الأصلي هوك خليج. خطة إشراك أصحاب الأراضي الخاصة والعملية.


يمكنك العثور على خطة العمل هنا قريبا.


اتفاق التنوع البيولوجي.


الاتفاق هو وثيقة حية - أي شخص متحمس للتنوع البيولوجي ويريد تقاسم الرؤية يمكن الاشتراك في أي وقت. الموقعون في يوليو 2016 هم:


الشركاء المسؤولون - لديهم مسؤوليات أساسية لتحسين بنشاط التنوع البيولوجي في المنطقة. الشرآاء المسؤولون هم في العادة منظمات ذات مسؤوليات قانونية أو منظمات تكون أغراضها الأساسية هي تحقيق نتائج التنوع البيولوجي:


إدارة الحفظ.


هوك's، جزء رئيسي من مبنى، فيديراتد، المزارعون.


محطة نجاتابا المحدودة


بلانت هوك's باي Ltd.


تي تياو هوك خليج المنتدى البيئة.


مجلس مدينة نابيير.


مجلس مقاطعة هب المركزي.


الغابات استعادة ليفيفورس الثقة.


الشركاء الداعمون - تقديم التزامات لدعم الشركاء الخاضعين للمساءلة من أجل تحقيق الأهداف والنتائج التي حددتها الاستراتيجية. وعادة ما يكون الشركاء الداعمون المنظمات التي تتمثل وظائفها األساسية في تحقيق نتائج التنوع البيولوجي:


رود كلينباست - السفير "كيب تو سيتي"


بان باك فوريست برودكتس المحدودة


هب الغابات المجموعة.


شركة الحفظ.


الغابات الجوية العذبة - الموئل التنوع البيولوجي & أمب؛ إدارة الآفات المحدودة


معهد نيوزيلندا للمهندسين المعماريين المناظر الطبيعية - فرع هب ماناواتو.


استدامة هوك خليج الثقة - مركز البيئة.


مزرعة الأسرة - مانغاراتا.


هوهيبا، هوك's، باي.


أصدقاء الاتفاق - تأييد رؤية الاستراتيجية، والمساهمة في تحسين التنوع البيولوجي بروح التعاون. الأصدقاء هم أساسا أفراد أو مجموعات من الأفراد الذين، من خلال التوقيع على اتفاق، تريد أن تظهر التزامها للعمل جنبا إلى جنب مع المساءلة ودعم الشركاء. إذا كان الأفراد الاشتراك، يتم سردهم مع اسم المجموعة التي ينتمي إليها حيثما ينطبق ذلك، ولكن هذا لا يمثل بالضرورة وجهات نظر منظمتهم:


إيزابيل مورجان (غابة وطير - نابير)


هيلين مورجان (غابة وطير - نابير)


أكي بايبر (كوهباتيكي ماراي، عملية باتيكي)


ألان بورك - ستورمز غولي عمدة.


شارلين بيرد (منتدى تي تياو للبيئة / غابة الطيور والطيور)


اميليا ماكوين (إيت)


جيسبورن / وايروا اتحاد المزارعين.


نيل إيجلز (غابة وطير - نابير)


كريستين هاردي (نادي هيرتاونغا للقطب)


تانيا هواتا (أوهوكو C ترست)


منى ستيوارت (أوهوكو C ترست)


برونوين ديير (مدرسة تاراديل الثانوية)


جيني بيكر (منتدى تي تياو البيئي)


سام (هوهيبا هوك's باي)


تيم ماكيير (هوهيبا هوك باي)


آرون جارنهام جرة (عضو خليج هوهيبا هوك)


هيذر هاربر (هوهيبا هوك باي)


إيدن جان (خليج هوهيبا هوك)


ريكس ليتش (خليج هوهيبا هوك)


كلينتون (هوهيبا هوك باي)


ألان ديك (عضو مجلس إدارة مركز هبرك)


الخطوات التالية.


الخطوة التالية هي جعل خطة العمل في إجراءات! ولكن أولا وقبل كل شيء، من المقرر إطلاق خطة العمل رسميا، وأولياء التنوع البيولوجي لخليج هوك، ومؤسسة التنوع البيولوجي هب في أوائل العام المقبل. كما نقوم بتطوير موقع جديد للتنوع البيولوجي. هذه هي المكان الذي سننشر فيه تواريخ الأحداث وجميع الأشياء الرائعة حول التنوع البيولوجي. ترقب لأي تواريخ وتفاصيل الإطلاق الرسمي في هذا الموقع.


كيكو هشيبا لمزيد من المعلومات عن استراتيجية التنوع البيولوجي، والاتفاق والتنفيذ.


الروابط ذات الصلة.


الوثائق ذات الصلة.


الإطار التنظيمي وغير القانوني (بدف 508 كب) - الشروط المرجعية "> المجموعة التوجيهية - الاختصاصات (بدف 463 كب) هب التنوع البيولوجي الجرد (بدف 4.7 مب) هب التنوع البيولوجي - كتيب (بدف 704 كب)


الصفحات ذات الصلة.


68 صفحة في آخر 30 يوما.


أيضا في هذا القسم.


خرائط عبر الإنترنت.


خدماتنا.


الدفاع المدني.


التربية البيئية.


فريق العلوم البيئية.


السيطرة على الفيضانات.


إدارة الأراضي.


مكافحة الآفات.


التلوث & أمب؛ المخلفات.


خصائص & أمب؛ معدلات.


موافقات الموارد.


النقل العام.


منطقتنا.


جودة الهواء.


التنوع البيولوجي.


مناخ.


الحدائق & أمب؛ مساحات مفتوحة.


ريفيرز & أمب؛ البحيرات.


حالة البيئة.


مجلسنا.


حول المجلس.


حول هذا الموقع.


لجان المجلس.


مجلس المستشارين.


الاجتماعات.


الشراكات.


السياسات، الخطط، الاستراتيجيات.


المنشورات.


159 شارع دالتون نابير 4110.


حقيبة خاصة 6006 نابيير 4142.


إخلاء المسؤولية وحقوق الطبع والنشر.


في حين أن كل مسعى قد اتخذ من قبل مجلس خليج هوك الإقليمي لضمان أن المعلومات الواردة في هذا الموقع دقيقة ومحدثة، مجلس خليج هوك الإقليمي لن تكون مسؤولة عن أي خسارة تم تكبدها من خلال استخدام، بشكل مباشر أو غير مباشر، من المعلومات عن هذا الموقع. وقد تم تجميع المعلومات الواردة بحسن نية. بعض المعلومات المتوفرة في هذا الموقع هي من المجال العام النيوزيلندي والتي تقدمها الجهات الحكومية ذات الصلة. لا يمكن لمجلس منطقة خليج هوك قبول أي مسؤولية عن دقتها أو مضمونها. يتم حماية أجزاء من معلومات ومواد المجلس الإقليمي لمنطقة هوك's باي على هذا الموقع، بما في ذلك البيانات والصفحات والوثائق والرسومات على الإنترنت والصور بموجب حقوق الطبع والنشر، ما لم يتم إخطاره على وجه التحديد بخلاف ذلك. المعلومات أو المواد التي يتم الحصول عليها خارجيا هي حق المؤلف للمزود المعني.


تخطي الروابط.


روابط سريعة.


روابط سريعة.


روابط سريعة.


روابط سريعة.


روابط سريعة.


التنوع البيولوجي والحفاظ على الأنواع.


وتعني العزلة الجغرافية في نيوزيلندا وجود العديد من النباتات والطيور والحيوانات الفريدة، وهي أولوية بالنسبة لنا للحماية.


فضلا عن الحفاظ على الأنواع، ونحن أيضا رعاية رابع أكبر الأراضي البحرية في العالم. الحفاظ على البحرية هو المهم، في حين كان صيد الحيتان مرة واحدة صناعة كبيرة في نيوزيلندا، واليوم ينصب تركيزنا على حماية هذه الثدييات البحرية الكبيرة.


وفي الوقت نفسه، يعتمد اقتصادنا إلى حد كبير على الأنواع المدخلة (مثل الألبان والتفاح وأشجار الصنوبر)، ونحن نعتمد على الموارد الجينية الأجنبية الأخرى مثل الحشرات والفطريات لإدارة مجموعات الآفات التي تم إدخالها.


إن تحقيق التوازن بين احتياجاتنا من الحفظ واالحتياجات االقتصادية والثقافية محليا وعلى الساحة العالمية أمر صعب. وتمثل وزارة التجارة والصناعة النيوزيلندية نيوزيلندا في المحادثات العالمية، إلى جانب وكالات أخرى مثل وزارة الحفظ ووزارة الصناعات الأولية ووزارة تنمية الماوري تي بوني كوكيري.


اتفاقية التنوع البيولوجي (كبد)


ويتناقص التنوع البيولوجي في جميع أنحاء العالم. وبينما يريد البعض أن يراها محمية ومحمية، فإن البعض الآخر يرغب في استخدامها لدعم سبل العيش والتنمية التجارية والبحوث. ولتحقيق التوازن، تعمل البلدان معا من خلال اتفاقية التنوع البيولوجي. ونيوزيلندا هي واحدة من 196 طرفا في هذه الاتفاقية ولدينا استراتيجية مناظرة للتنوع البيولوجي.


وتعتبر اتفاقية التنوع البيولوجي جميع الكائنات الحية من ثلاثة منظورات:


حفظ وحفظ الأنواع باستخدام التنوع البيولوجي بطرق مستدامة تقاسم فوائد الموارد الجينية.


فقد اثنين من البروتوكولات:


بروتوكول قرطاجنة بشأن السلامة الأحيائية، الذي يحكم حركة الكائنات الحية المحورة بين البلدان. وقد أصبحنا طرفا في ذلك في عام 2005. وبروتوكول ناغويا الذي يركز على تقاسم المنافع التي تأتي من استخدام الموارد الوراثية والمعارف التقليدية. نحن حتى الآن لتصبح طرفا في هذا البروتوكول.


المعاهدات الدولية الأخرى.


اتفاقية حفظ أنواع الحيوانات البرية المهاجرة.


ويهدف هذا الاتفاق، المعروف أيضا باسم اتفاقية بون، إلى الحفاظ على الطيور والأنواع البحرية والأرضية التي تجتاز الحدود الوطنية كجزء من هجرتها الطبيعية. وأصبحت نيوزيلندا طرفا في الاتفاق في عام 1999.


ونحن أيضا أحد البلدان ال 11 التي وقعت على اتفاقية حفظ طيور القطرس والنبضات، التي وضعت نتيجة لاتفاقية بون. وتعمل الأطراف في الاتفاق على معالجة العدد الكبير من هذه الطيور التي غرقت أو أصيبت بعد أن اصطادتها قوارب الصيد غير مقصودة.


إن اتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض (سيتس)


ويحمي هذا الاتفاق الدولي النباتات والحيوانات البرية المهددة بالانقراض من التجارة غير المنظمة وغير المستدامة. الدول المصدرة والمستوردة تتقاسم المسؤولية. انضمت نيوزيلندا إلى اتفاقية التجارة الدولية بأنواع الحيوانات والنباتات البرية المعرضة للانقراض وأدخلت تشريعات مماثلة، قانون التجارة في الأنواع المهددة بالانقراض، في عام 1989.


اتفاقية الأراضي الرطبة.


وتعترف هذه الاتفاقية، المعروفة أيضا باسم اتفاقية رامسار، بأهمية الأراضي الرطبة باعتبارها من بين البيئات الأكثر إنتاجية في العالم، وهي ضرورية لتوريد المياه العذبة. وتشجع الاتفاقية التعاون الدولي على حفظ الأراضي الرطبة، وتقترح كيف يمكن للبلدان أن تتخذ إجراءات.


انضمت نيوزيلندا في عام 1976 ولديها ستة مواقع رامسار: وانغامارينو وقبة كوبواتاي الخثية في وايكاتو، وفيرث التايمز، ومصب نهر ماناواتو ومصبها، وداعا يبصقون في خليج جولدن باي، وأوراوا ويتلاند في إنفركارجيل.


التنوع البيولوجي البحري خارج نطاق الولاية الوطنية.


وتشارك نيوزيلندا بنشاط في المفاوضات الرامية إلى إبرام معاهدة جديدة لحفظ التنوع البيولوجي البحري واستخدامه على نحو مستدام في المناطق الواقعة خارج نطاق الولاية الوطنية (أو ببنج اختصارا). وتشمل المناطق الواقعة خارج نطاق الولاية الوطنية العمود البحري خارج المناطق الاقتصادية الخالصة للبلدان وأرفف قاع البحار خارج البلدان. وستعقد المعاهدة الجديدة في إطار اتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، ويهدف إلى استكمال إطار إدارة المحيطات الحالي الأوسع نطاقا. وسيركز على أربعة مجالات رئيسية هي:


• تدابير مثل أدوات الإدارة القائمة على المناطق، بما في ذلك المناطق البحرية المحمية.


• تقييمات الأثر البيئي.


• بناء القدرات ونقل التكنولوجيا البحرية.

No comments:

Post a Comment