Thursday 8 March 2018

أنظمة تداول العملات المحلية اليونان


أنظمة التداول المحلية للصرافة.


من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة.


أنظمة تبادل العملات المحلية (ليتس) والمعروفة أيضا باسم ليتسيستمز هي شبكات الصرف المحلية وغير الربحية التي يمكن تداول السلع والخدمات دون الحاجة إلى العملة المطبوعة. في بعض الأماكن، على سبيل المثال تورونتو، وقد أطلق على هذا النظام نظام العمالة والتداول المحلي.


مايكل لينتون نشأت مصطلح "نظام تبادل العملات المحلية" في عام 1983، وللمرة ركض كوموكس وادي ليتسيستمز في كورتيناي، كولومبيا البريطانية. [1] كان النظام الذي صممه هو المقصود بالعملة الوطنية، بدلا من أن يكون بديلا عن ذلك، [2] على الرغم من وجود أمثلة على الأفراد الذين تمكنوا من استبدال استخدامهم للعملة الوطنية من خلال الاستخدام الابتكاري ل ليتس. [ بحاجة لمصدر ]


يتيح الشبكات استخدام الائتمان المحلي دون فوائد لذلك لا تحتاج إلى مبادلة مباشرة. على سبيل المثال، يمكن للعضو الحصول على الائتمان عن طريق رعاية الأطفال لشخص واحد وإنفاقه في وقت لاحق على النجارة مع شخص آخر في نفس الشبكة. في ليتس، على عكس العملات المحلية الأخرى، لا يتم إصدار سكريب، بل يتم تسجيل المعاملات في موقع مركزي مفتوح لجميع الأعضاء. كما يتم إصدار الائتمان من قبل أعضاء الشبكة، لصالح الأعضاء أنفسهم، ليتس تعتبر نظم الائتمان المتبادل.


[تحرير] المعايير.


وعادة ما تعتبر لوتس المعايير الأساسية الخمسة التالية: [2]


تكلفة الخدمة "من المجتمع للمجتمع الموافقة" لا يوجد إجبار على التجارة الإفصاح عن المعلومات "حول الأرصدة متاحة لجميع الأعضاء معادلة العملة الوطنية لا فائدة.


من هذه المعايير، "التكافؤ" هو الأكثر إثارة للجدل. ووفقا لدراسة استقصائية أجريت في عام 1996 أجرتها شركة ليتسلينك في المملكة المتحدة، فإن 13 في المائة فقط من شبكات الاتصالات الليلية المحلية تمارس فعلا التكافؤ، حيث تضع معظم المجموعات أنظمة بديلة للتقييم "من أجل الطلاق تماما من الاقتصاد السائد". [3] [4] وقال مايكل لينتون أن هذه الأنظمة هي شبكات "المال الشخصي" بدلا من ليتس. [5]


كيف يعمل ليتس.


وأنشأ السكان المحليون منظمة للتجارة فيما بينهم، مع الاحتفاظ بسجل حساباتهم. دليل عروض الأعضاء وطلبات Ђ "يتم تجميع السلع والخدمات أو البنود للتأجير، وبأسعار في وحدات ليتس المحلية" وتعميمها. يستخدم الأعضاء الدليل للاتصال ببعضهم البعض متى رغبوا في ذلك. ويدفعون مقابل أي خدمة أو بضائع عن طريق كتابة شيكات أو مذكرات ائتمان ليتس أو مبلغ متفق عليه من وحدات ليتس، أو من خلال تبادل ملاحظات ليتس المطبوعة. إذا كان ذلك منطبقا، يتم إرسال مذكرة الائتمان إلى ليتس صاحب الحسابات الذي يضبط حسابات الأعضاء على حد سواء وفقا لذلك.


منذ بدايتها منذ أكثر من 20 عاما، كانت ليتسيستمز مبتكرة للغاية في التكيف مع احتياجات مجتمعاتهم المحلية في جميع أنواع الطرق. على سبيل المثال في أستراليا، قام الناس ببناء منازل باستخدام ليتس بدلا من الرهن العقاري، وتحرير المالك من مدفوعات الفائدة المرهقة. [ بحاجة لمصدر ]


ليتس هو "النظام النقدي" كاملة، على عكس المقايضة المباشرة، مع أعضاء ليتس قادرة على كسب الاعتمادات من أي عضو وإنفاقها مع أي شخص آخر على المخطط.


[ليت] والضرائب.


ليس ليس مخططا لتجنب دفع الضرائب، وتشجع المجموعات عموما جميع الأعضاء على القيام شخصيا بالتزاماتهم للدولة لجميع الضرائب، بما في ذلك ضريبة الدخل والضرائب على السلع والخدمات. وفي عدد من البلدان، قامت سلطات ضريبية حكومية مختلفة بدراسة نظام "ليتس" إلى جانب أشكال أخرى من التجارة المضادة، وأصدرت أحكاما بشأن استخدامها. بشكل عام للترتيبات الشخصية، والترتيبات الاجتماعية، والهوايات أو تمرير مرات، لا توجد أي آثار الضرائب. وهذا يغطي عموما الغالبية العظمى من المعاملات ليتس. وتتحمل الخصوم الضريبية عندما يقوم شخص من التجار أو شخص محترف بتقديم خدماته المهنية للدفع إلى وحدات ليتس أو تقوم شركة مسجلة أو مدمجة ببيع جزء من منتجها لوحدات ليتس. في مثل هذه الحالات، يتم تشجيع الشركات بشكل عام على بيع الخدمة أو المنتج جزئيا لوحدات ليتس وجزئيا بالعملة الوطنية، للسماح بدفع جميع الضرائب المطلوبة. غير أن هذا يعني ضمنا أنه في الحالات التي تكون فيها النفقات بالعملة الوطنية قابلة للخصم من الضرائب، يجب أن تكون هذه البرامج كذلك.


[ليت] والضمان الاجتماعي.


في عدد من البلدان، تم تشجيع ليتسيستمز كمبادرة الضمان الاجتماعي. على سبيل المثال في أستراليا، شجع بيتر بالدوين، وهو وزير سابق للضمان الاجتماعي في حكومة كيتنغ، ليتسيستمز كوسيلة للسماح للمستفيدين من الرعاية الاجتماعية بالاقتراض ضد استحقاقاتهم الاجتماعية للحصول على احتياجات شخصية عاجلة أو تأسيس أنفسهم في مجال الأعمال التجارية. [ بحاجة لمصدر ]


فوائد ليتس.


يمكن ل ليتس أن تساعد على تنشيط وبناء المجتمع من خلال السماح شريحة واسعة من المجتمع "الأفراد والشركات الصغيرة والخدمات المحلية والمجموعات التطوعية to" لتوفير المال والموارد بالتعاون مع الآخرين وتوسيع قوتهم الشرائية. وقد تشمل المزايا الأخرى الاتصال الاجتماعي، والرعاية الصحية، والتعليم والتدريب، ودعم المشاريع المحلية والأعمال التجارية الجديدة. ويتمثل أحد أهداف هذا النهج في حفز اقتصادات البلدات التي تعاني من الاكتئاب الاقتصادي التي لديها سلع وخدمات، ولكن القليل من العملة الرسمية: لا يتطلب نظام "ليتس" مصادر خارجية للدخل كمحفز.


[تحرير] نقد ليتس.


غالبا ما يكون ليتسيستمز جميع المشاكل التي تواجه أي منظمة طوعية، غير هادفة للربح، غير الحكومية، المجتمع المحلي. ليتس المنظمين في كثير من الأحيان يشكون من كونها مفرطة في العمل، وقد تعاني من الإرهاق. وقد توقفت العديد من المخططات عن العمل نتيجة لذلك. [6] يمكن التغلب على العديد من هذه المشاكل من خلال التنظيم المجتمعي الفعال والتنمية. [ بحاجة لمصدر ]


لايتسيستمز، في حين أن جاذبية عامة للأشخاص الذين يدعمون الأيديولوجية المجتمعية أو البيئية العامة، تمكنوا في العديد من الأماكن من ترجمة أنفسهم بنجاح كمبادرات الرعاية الاجتماعية. وهناك عدد أقل بكثير من النظم التي تمكنت من التواصل وترجمة نفسها إلى مبادرة الأعمال المحلية التي تخدم الشركات الصغيرة والمتوسطة المملوكة محليا. ويعتبر هذا عموما ضعف مؤسف من ليتسيستمز حتى الآن من قبل المبادرين، كما أنهم يشعرون أن ليتس لديها القدرة على السماح للشركات الصغيرة للمنافسة على قدم المساواة مع أكبر الشركات التجارية الوطنية وعبر الوطنية.


وهناك عدد من الناس لديهم مشاكل التكيف مع طرق مختلفة للعمل باستخدام ليتسيستم. العملة الوطنية التقليدية، من الصعب عموما لكسب ولكن من السهل أن تنفق. حتى الآن ليتسيستمز من السهل نسبيا لكسب ولكن أصعب لقضاء. ولذلك يتم تحديد نجاح ليتسيستم من خلال سهولة التي يمكن للشخص أن تنفق الاعتمادات ليتس، وتحسين نوعية حياتهم من خلال المشاركة. وضع ترتيبات صعبة أو رسوم خدمة غير معقولة في طريق أعضاء ليتس سوف تنتج صعوبات في المستقبل.


[عدل] ليتس في جميع أنحاء العالم.


وتوجد الآن نظم تجارية محلية للتبادل التجاري في العديد من البلدان. وتشمل بعض الأمثلة ما يلي:


أفريقيا.


في عام 2003 بدأ نظام تبادل المجتمع سين (سيس) تشغيل ليتس في الإنترنت في كيب تاون، جنوب أفريقيا. وفي الوقت نفسه، هناك عدة أنظمة من هذا القبيل تعمل في مناطق مختلفة في جنوب أفريقيا، وتستخدم شبكة "سيس" في عدة بلدان، من بينها نيوزيلندا وأستراليا وإسرائيل والولايات المتحدة والنرويج وغيرها.


في اليابان، نظام الفول السوداني في تشيبا، بالقرب من طوكيو. وحوالي عشرة في المائة من جميع المدفوعات التي تتم في المتاجر المحلية هي بالعملة المحلية (2002). وشهدت حركة ليتس ذروتها في الفترة 2002-2003، لكنها ظلت منذ ذلك الحين تنخفض ببطء [بحاجة لمصدر].


كوريا الجنوبية لديها بعض النشط أيضا، مثل حنبات ليتس في دايجون وغواشيون بوماسي في غواشيون.


أوروبا.


وفي المملكة المتحدة، يتداول اآلن ما يقرب من 40،000 شخص في حوالي 450 شبكة من شبكات االتصاالت المتنقلة في المدن والبلدات والمجتمعات الريفية في جميع أنحاء المملكة المتحدة. [7] ليتس العملات لها أسماء محلية خاصة بها، على سبيل المثال:


في فرنسا، انضمت مجموعة من المؤسسات المالية للاقتصاد الاجتماعي بما في ذلك كرم © ديت كوبي © رتيف و مايسيف و مايس المشتركة مع تشيمك دي جي © جيونر التعاونية لإطلاق عملة بديلة تسمى سول، والتي ستعقد على الذكية بطاقة. وسيتم اختبار سول في مناطق إيل دو فرانس وبريطاني ونورد با دو كاليه كجزء من شراكة إيكوال الإنمائية في 2005-2006. (لي ديس ليتس (سيل دي فرنس) سيليدير).


أنشأت ألمانيا عددا من أنظمة "المواهب" بالعملة المحلية باستخدام مبادئ ليتس. تستضيف ألمانيا مؤتمرا دوليا في المنطقة النقدية من 28 سبتمبر إلى 1 أكتوبر 2006 في فايمار.


وفي هنغاريا، يستخدم المصطلح "نظام خدمة المجتمع" (كي-R). مجموعة واحدة من العاصمة هي تالنتوم كيور (مجموعة مواهب الذهب)، وهو مشروع يدعمه المجلس البريطاني.


وقد ولدت هولندا عددا من المفاهيم المبتكرة على أساس صيغة ليتس، وبعضها يحاول تقليل الحواجز المشاركة عن طريق نقل تماما منصات الصرف الخاصة بهم على الانترنت، مثل نوبس ورويلدينست.


في سويسرا، يقوم بنك وير بتشغيل نظام قريب من ليتس.


أمريكا الشمالية.


ليتس الأصلي، وادي كوموكس ليتسيستم التي وضعتها مايكل لينتون في عام 1982، هو الآن نائمة، ولكن هناك خطط لإحياء ذلك. أما ليتسيستم الثانية في كندا فكانت فيكتوريا ليتس، التي أنشئت في عام 1983. [8] وقد أنشئت في العديد من المدن الكندية، بما في ذلك كيتشنر-واترلو، نياغارا، وبيتربورو في أونتاريو، هاليفاكس، نوفا سكوتيا، وسانت جون نيوفاوندلاند. [9] على الرغم من أنه أقل شيوعا من العملات الورقية المحلية، فإن العديد من ليتس قد ترسخت في الولايات المتحدة. وتشمل هذه الأنظمة آشفيل ليتس في ولاية نورث كارولينا الغربية، [10] وتبادل سانت لويس الجماعة في الغرب الأوسط [11] والرابع ركن الصرف في شمال غرب المحيط الهادئ. [12]


أوقيانوسيا.


بدأ عالم النفس جيل الأردن أول ليتسيستم الاسترالية في بلدة ماليني، كوينزلاند في عام 1987، بعد زيارة مايكل لينتون في كندا لمراقبة ليتسيستم تعمل في كورتيناي، كولومبيا البريطانية. جيل رائدة أيضا فكرة تسمية العملات المحلية بعد الرموز ذات الأهمية المحلية: في ماليني عملتهم هي بونيا، سميت الجوز المحلي من الصنوبر بونيا. وبحلول عام 1995 كان هناك 250 ليتسيستمز في أستراليا، حيث يوجد في أستراليا الغربية 43 نظاما منفصلا يخدم عدد سكانها 1.5 مليون نسمة (على الرغم من أن المشاركة الفعلية لا تشكل سوى جزء ضئيل من هؤلاء السكان)، مما يجعلها المنطقة التي تتمتع بأعلى تغطية ليتس فى العالم. كما قامت جنوب أستراليا بدور رائد في "إنتيرليتس" تسمح لأعضاء نظام واحد بالتداول مع أعضاء الأنظمة الأخرى. ويمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات عن المواقع الأسترالية في موقع Let. org. au.


واعتبارا من منتصف التسعينات كان هناك ما يقرب من 70 "نظم الدولار الأخضر" في نيوزيلندا. وكان المؤتمر الوطني للنظم وسيلة لدعم المجموعات الجديدة من خلال مراحل تنموية مختلفة.


أمريكا الجنوبية.


ومنذ بداية عام 2000، أصبح هناك الآن 140 مجموعة إيكوسيميا في إكوادور.


[تحرير] ونيليتس.


ويجري اقتراح نهج مختلفة لربط أنظمة التداول المحلية. وقد تم تطوير نظام الأمم المتحدة الدولي لتداول العمالة المحلية (أونليتس) كآلية لربط (ليتس) في المجتمعات حول العالم. وقد اقترح النظام النقدي تموج كنظام افتراضي لربط أنظمة ليتس متنوعة. إن الصلة بين يونيليتس والأمم المتحدة غير واضحة. [ بحاجة لمصدر ]


[عدل] المتغيرات.


وتتميز ليتس من مستوى عال من الابتكار والعديد من الشبكات الجديدة اختيار لتجربة الميكانيكا النظام.


في 21 سبتمبر 2000، أطلقت ريتشموند فالي ليتس و نيمبين ليتس و بمت ليتس (خليج بايرون، مولمبيبي ووادي تويد) في أستراليا بشكل تعاوني نظام "هجين" يتضمن عملة ورقية داعمة. وقد تم تطوير هذا النص الاختياري، المسمى "إكوس"، بهدف توسيع نطاق السلع والخدمات المعروضة من خلال ليتس. " [13]


[عدل] انظر أيضا.


المراجع.


^ "ما هو ليتس؟". AshevilleLETS. استرجع في: 9 ديسمبر / كانون الأول 2008. ^ a b لينتون، مايكل (آب / أغسطس 1994). دليل التصميم ليتسيستم. لاندسمان كوميونيتي سيرفيسز بابر No. 1.3 فيرسيون نو 1.3 ^ كروال، جوناثان (1997). ليتس قانون محليا. مؤسسة كالوست كولبنكيان. إيسبن 0-903319-81-0. & # 160؛ ^ لانغ، بيتر (1994). يتيح العمل: إعادة بناء الاقتصاد المحلي. كتب غروفر. إيسبن 1-899233-00-8. & # 160؛ ^ المرجع السابق. ^ 2003 تحديث على ويستبورت ليتس، من قبل ريتشارد دوثويت ^ ليتسلينك المملكة المتحدة ^ فيكتوريا ليتس ^ مجموعات ليتس في كندا - ليتس-لينكوب ^ آشفيل ليتس ^ سانت لويس تبادل المجتمع ^ فورث كورنر إكسهانج ^ مبادرة العملة الورقية.


[تحرير] الروابط الخارجية.


عرض كومنيتي فورج يتيح المواقع على شبكة الإنترنت للمجتمعات ليتس أسئلة وأجوبة، من قبل جون كروفت من مؤسسة غايا دليل تصميم ليتسيستم، من قبل لاندسمان كوميونيتي سيرفيسز ليتسغروب - نظام أداة الإنترنت لإدارة المهام المشتركة في ليتس المجموعات ليتس المجموعات في جميع أنحاء العالم ليتسلينك المملكة المتحدة المال المفتوح قيمة المشروع للناس، والعملة الجماعة، الوقت المصرفية والإنتاجية المتخصصين.


[تحرير] برمجيات مفتوحة المصدر.


برامج الويب التالية مقابض عرض / تريد الدلائل المعاملات والمحاسبة.


سيكلوس على شبكة الإنترنت نظام العملة التكميلية بناء على تقنيات جافا وحدة السوق ل دروبال برامج الشبكات الاجتماعية لعملات المجتمع الركن الرابع تبادل شبكة التجارة و فب / تطبيق الخلية ل ليتس كليت نظام التداول مكتوب مع بيرل / ميسكل ل يتيح، ويب و سمز واجهة.


اليونان: الإقتصادات البديلة & # 038؛ عملات الجماعة بت. 1.


أول سلسلة من ثلاثة أجزاء، نيكو جورجيادس يأخذ رحلة عبر اليونان بعد الرأسمالية ألت. الاقتصاد. نشرت أصلا في يونيكورن ريوت النينجا.


نيكو جورجيادس: أثينا، اليونان - في حين تهيمن الرأسمالية والاستهلاكية على ثقافة الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الغربي، فإن عملات المجتمع المحلي تخلق ضجة في أماكن أخرى. وأصبحت الحاجة الجذرية إلى اقتصادات بديلة وعملات مجتمعية أكثر شيوعا بين المجتمعات في جميع أنحاء العالم المعولم الذي يعالج أزمة الفقر الجماعي وعدم المساواة. في الجزء الأول من سلسلة ثلاثة أجزاء لدينا تسليط الضوء على بعض من هذه البدائل، ونحن ننظر في أثينا التعاونية المتكاملة.


في صيف عام 2017، استضاف القرفصاء الذاتي المنظم في مسرح إمبروس مشاركة يتحدث مناقشة عملات المجتمع والاقتصادات البديلة. بعد المناقشة، أجرينا مقابلات مع تيودور من جمعية أثينا التعاونية المتكاملة (إيك) داخل مركز اجتماعي في إكسارتشيا (أثينا، اليونان) حول الاقتصاد الموازي الذي تنشئه. أعطى ثيودور هبوطا لما هو إيك، وأهمية ذلك، وكذلك نضالاتها وكيف نمذجة نفسها بعد التعاونية الكتالونية التكاملية (انظر لدينا خاصة على التعاونية الكتالونية المتكاملة).


واضاف "اننا نبني اقتصادا كبيرا، بديلا، ومستقلا. "- ثيودور التعاونية أثينا متكاملة.


ما هي العملة المحلية & أمبير؛ اقتصاديات بديلة؟


عملات المجتمع هي أنواع من العملات المجانية المشتركة في المجتمع التي تستخدم كوسيلة لمواجهة عدم المساواة والطبقة والدين والتراكم والاستبعاد. وعادة ما تكون الاقتصادات البديلة هياكل اقتصادية منفصلة تعمل خارج الاقتصاد التقليدي وتستند إلى المبادئ المشتركة للمجتمع المحلي.


وقد خلقت السياسات النيوليبرالية العدوانية حلقة مفرغة من التقشف في اليونان على مدى السنوات السبع الماضية. كثير من الناس الذين يعيشون في اليونان، حتى اليوم، يعانون من انعدام الكرامة، وغير قادرين على الحصول على فرص العمل والسكن والتعليم والرعاية الصحية، والتعامل مع المعاشات التقاعدية وتخفيض الرواتب.


في عام 2011، عندما بدأت الأزمة تؤثر عميقا على الحياة العامة، اجتاحت "حركة المربعات" في اليونان، على غرار الفوضى في إسبانيا وانتفاضة ميدان التحرير في مصر. استغرق الآلاف المشاعات العامة، وتحتل ساحة سينتاغما عبر البرلمان اليوناني في وسط أثينا. ومن خلال الديمقراطية المباشرة، تخيلوا مستقبلا بدون الرأسمالية؛ جعلت هذه الحركة في نهاية المطاف طريقها عبر المحيط الأطلسي إلى الولايات المتحدة الأمريكية في شكل حركة احتلال وول ستريت.


ولدت هذه الحركات في إسبانيا واليونان الأحزاب السياسية، بوديموس وسريزا على التوالي، التي اتخذت كل السلطة، ومع ذلك تستمر آثار الأزمة وتتطور دون نهاية في الأفق. جلسنا مع ثيئودور للحديث عن الرأسمالية، والأزمة، والبدائل التي شكلت لتوفير العيش المستدام.


أخبرنا ثيودور أن الكثير من الناس فقدوا وظائفهم عندما أصابت الأزمة الأولى وأن البنوك فرضت تدابير تقشفية و "قواعد اجتماعية لا تطاق. "


"حاولنا مواصلة حياتنا من خلال بناء حركات ذاتية ومحاولة العيش من قبل أنفسنا. لقد كان ذلك ضروريا خلال هذه السنوات السبع من الأزمة المالية التي بدأ فيها الناس لخلق مجموعات وحركات اجتماعية من أجل مواكبة تناقص هيكل المجتمع الاقتصادي والاجتماعي. "- ثيئودور.


فالشبكات المستقلة ذاتيا، التي أنشأتها في الغالب جمعيات الفوضويين الذين ينظمون ذاتيا، والمعارضين للحكم الذاتي، والجماعات المستقلة، والأفراد، هي قوة مضادة للخدمات الاجتماعية التي لم توفرها الدولة قط، أو توقفت عن توفير الخدمات للشعب بسبب الأزمة. كما ذكر ثيودور، هناك حاجة إلى هذه الشبكات لكسب أساسيات الحياة الأساسية.


وتؤدي أشكال المقاومة الذاتية التنظيم للرأسمالية وسبل تنفيذ المعونة المتبادلة إلى المحتاجين إلى إنتاج خبرات تعزز آفاق القدرة على العيش في مجتمع متكافئ خال من الفقر.


من بين شبكات المقاومة في جميع أنحاء أثينا هناك ما لا يقل عن 1000 الجمعيات التي يشارك فيها أكثر من 5000 شخص. هذه الجمعيات هي أقرب إلى مجموعات العمل المنظمة أفقيا، كل تعمل نحو فرع لتلبية احتياجات المجتمع، أو المجتمع، مثل؛ والرعاية الصحية (انظر الفيديو أدناه)، والإسكان، والغذاء، وتنظيم الفضاء وحتى الاقتصادات البديلة التي تدفع لغرس اقتصاد غير المستهلك القائم.


أثنس إنتغرال كوبيراتيف.


وتقوم منظمة أثينا التعاونية المتكاملة بتنظيم ذاتي من خلال الديمقراطية المباشرة، من خلال جمعية تتخذ قرارات جماعية تستند إلى توافق الآراء. وقد استلهمت شركة أثينا التعاونية المتكاملة من قبل الشبكات المتكاملة لإسبانيا، التي تقول ثيودور أنها "تحركات وتعاونيات مماثلة وأفراد تمكنوا من دمج أنشطتهم في شبكة أكبر يمكن أن تنتج بالفعل اقتصاد الرزق. "


"من عام 2015 إلى الآن، أنشأنا بنية تحتية لشبكتنا التي هي المباني التي يمكننا القيام به التبادلات ومنصة أننا يمكن أن تعمل التبادلات بها. "- ثيئودور.


وقال ثيودور فى وصف الافكار التى تكمن وراء الاقتصاد البديل للهيئة ان "البنوك الوقتية" هى "الخطوة الاولى فى الاقتصاد الاجتماعى". البنوك الوقت ليست "المال الذي يمكنك المطالبة من شخص ما" وليس الدين؛ هو تبادل الأقران، أو الخدمات، التي يتم تقييمها بالساعة. الساعة ليست دقيقة، وإنما هي أداة لقياس الإنتاجية.


"إن [الوقت المصرفي] له هذا الأثر الاجتماعي الجيد جدا لجعل الناس يفهمون أنه يمكنهم تبادل إنتاجهم. "- ثيئودور.


"الاقتصاد الاجتماعي" هو وجه من شبكات التعاونيات والأفراد والمنظمات، وأكثر من ذلك، التي خلقت مؤسسات وسياسات تعطي الأولوية للخير الاجتماعي على الأرباح. وتستند البنية التحتية التي بنيت في إطار الاقتصاد الاجتماعي إلى القيم المشتركة أو مبادئ المجتمع (المجتمعات) التي هي في المشاركة مع الاقتصاد الاجتماعي.


وقال ثيودور ان المنظمة تعمل على دمج "الافراد والجماعات والقوى الاجتماعية التى تجعل الاقتصاد الاجتماعى بالفعل" فى اقتصاد كبير. في الشبكة المتكاملة، لا يوجد شيء مثل الدين أو التراكم. "


ثيودور من أثينا التعاونية المتكاملة.


ويتم التبادل من خلال الشبكة مع وحدة نقدية ذاتي المؤسسة من خلال منصة رقمية باستخدام شبكة ليتس (نظام تبادل العملات المحلية)، وذلك باستخدام البرمجيات الحرة من المجتمع فورج. ولا تحمل العملة البديلة قيمة إلا ضمن مجموعات العمل الجماعية ولا يمكن تبادلها خارج الشبكة.


وتحدد أهداف "الاقتصاد التضامني" للتعاون التعاوني في أثينا بوضوح على موقعها على شبكة الإنترنت على النحو التالي:


التنظيم الأفقي، والمشاركة في الاجتماعات العامة، وصنع القرار الجماعي وإيجاد الحلول تغطية الاحتياجات الأساسية والرغبات بدلا من الاستهلاكية التي تركز على الاكتفاء الذاتي تعريف مشترك لنسبة عادلة السعر / العمل على المنتجات والخدمات إنتاج سلع وخدمات عالية الجودة مع تقليل طاقتنا والبصمة البيئية المعاملة بالمثل في العلاقات أبعد من منطق الاحتكار و "السوق الحرة" الاحتكارات الاستقلالية النقدية داخل الشبكة باستخدام وحدة نقدية ذاتية ذاتية مؤسسية (شبكة ليتس) أساس ودعم المشاريع الإنتاجية التعليم التعاوني والديمقراطية المباشرة والوعي البيئي .


"الناس مهتمون دائما بإيجاد وسيلة للهرب من الوضع الحالي. "- ثيئودور.


ولديها ما لا يقل عن 100 مشارك وحوالي 30 شخصا يقدمون الإنتاج في الاقتصاد الكبير. وبالمقارنة مع الشبكات الإيكولوجية لنموذج المجتمعات المتكاملة في إسبانيا، وهذا صغير، ولكن كما قال ثيودور، والتحول اللازم إلى اقتصاد بديل "يستغرق وقتا" وخاصة في بيئة حضرية. وأكد أن الناس لا يستطيعون بسرعة "تتطور إلى نظام آخر" دون فهم ثقافة ذلك.


كما يقول ثيودور، التعليم هو المفتاح. واحدة من الأهداف الأولى لل إيك هو تثقيف وإلهام المجتمع لتصبح ذاتية الإدارة ومستقلة داخل الشبكات. وهم يعملون على جعل مجتمعاتهم كاملة من المنتجين، وليس مجرد المستهلكين. وهم يعيدون تعلم قيمة التبادل، وإنتاجهم، وقيمتهم الإنتاجية.


وذكر ثيودور أن الأمور كان يمكن أن تتقدم أكثر من ذلك بكثير إذا كان الناس يعرفون ما يعرفونه الآن.


"كانت مصلحة الشعب ضخمة، أعني، مئات الناس كانوا يتجمعون في الجمعيات، في محاولة لايجاد وسيلة للخروج. ولكن، لم يكن لدينا المعرفة بعد ذلك. "- ثيئودور.


وقال هذا، ثيودور لا يزال متفائلا جدا. وقال ثيودور ان ثيودور يشارك فى اجتماع تحالف العموم الذى قال انه "خطوة اخرى فى جمع القوى الاجتماعية". وقال ثيودور انه من المهم ان يكون تحالف مجلس العموم من اجل اقامة " يجب أن يكون لدينا أساس سياسي. "


واضاف "اننا نحضر مجلس العموم كقضية سياسية كموضوع سياسى. وحتى الآن، لم يكن للاقتصاد البديل الاتجاه السياسي ... كان مفيدا فقط للضغط على الشعب. "- ثيئودور.


وقال ثيودور الذى استمر فى قوله ان الجمعية التعاونية المتكاملة فى اثينا تسعى الى ثورة ثقافية لتحويل ثقافة الاستهلاك وتقدير حياة الفرد بالعملة الفيتنامية مثل اليورو او الدولار الى ثقافة "التبادل الذاتى والانتاجية الذاتية" القيام بعمل جيد جدا في ذلك. "


لا تنزعج مع يونيكورن ريوت لمزيد من المعلومات عن بدائل للرأسمالية، كما لدينا اثنين من أكثر خاصة على عملات المجتمع الخروج في الأسبوعين المقبلين.


نيكو جورجيادس هو عضو الصحفي الصحفي من وسائل الإعلام المستقلة التي تديرها جماعية يونيكورن مكافحة الشغب.


الوظائف ذات الصلة.


الدخل الأساسي ونمو الديمقراطية الاقتصادية.


بيتكوين، بلوكشين، والعملات المحلية.


ما أنا حقا سعيد على جزر الكناري.


كيف يجب على المجتمعات التعامل مع نهاية الفحم؟ المشورة من الخطوط الأمامية.


كيف يعمل تعاونية أصحاب المصلحة المتعددين؟


كينيا سارافو-كريديت: ألترناتيف إكونوميس & # 038؛ عملات الجماعة بت. 2.


جورج مونبيوت على العموم.


اليونان: الإقتصادات البديلة & # 038؛ عملات الجماعة بت. 3 - فيركوب.


لماذا برانكو ميلانوفيتش هو خاطئ حول دي النمو.


المقالات الحديثة الكاتب.


اليونان: الإقتصادات البديلة & # 038؛ عملات الجماعة بت. 3 - فيركوب.


كينيا سارافو-كريديت: ألترناتيف إكونوميس & # 038؛ عملات الجماعة بت. 2.


المرونة هي برنامج معهد ما بعد الكربون، وهي منظمة غير ربحية مكرسة لمساعدة العالم على التحول بعيدا عن الوقود الأحفوري وبناء مجتمعات مستدامة وقادرة على الصمود. يخضع المحتوى على هذا الموقع لإشعار الاستخدام العادل.


نظام تداول العملات المحلية.


وهناك نظام تجاري محلي للتبادل التجاري (نظام التشغيل والتجارة المحلي أو نظام نقل الطاقة المحلي؛ اختصار ل ليتس أو ليتسيستم) هو مؤسسة مجتمعية تم تنظيمها محليا، وهي منظمة غير هادفة للربح تقدم خدمات المعلومات المجتمعية وتسجل معاملات الأعضاء وتبادل السلع والخدمات باستخدام عملة ائتمانات ليتس المنشأة محليا. [1]


مايكل لينتون نشأت مصطلح "نظام تبادل العملات المحلية" في عام 1983، وللمرة ركض كوموكس وادي ليتسيستمز في كورتيناي، كولومبيا البريطانية. [2] النظام الذي صممه كان يقصد به كمساعد للعملة الوطنية، بدلا من أن يكون بديلا عنه، [3]


يتيح شبكات تسهيل التبادل بين الأعضاء من خلال توفير دليل العروض (ويريد) والسماح لكل خط من الائتمان بدون فوائد لكل منهما. يتم تسجيل سندات دين الأعضاء في نظام محاسبي مركزي ينشر الدليل والأرصدة مرئية لجميع الأعضاء. في حالة التخلف عن السداد، يتم استيعاب فقدان القيمة أو الوحدات بالتساوي من قبل جميع الأعضاء، مما يجعل من تبادل الائتمان المتبادل. على سبيل المثال، يمكن للعضو الحصول على الائتمان عن طريق رعاية الطفل لشخص واحد وإنفاقه في وقت لاحق على النجارة مع شخص آخر في نفس الشبكة، أو أنها قد تنفق أولا وكسب في وقت لاحق.


وكانت العملة المستندة إلى الوقت المذكورة في إعلان الأمم المتحدة بشأن الألفية C6 إلى الحكومات هي منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيليتس) نظام التوظيف المحلي للتجارة لإعادة هيكلة الهيكل المالي العالمي. [ بحاجة لمصدر ]


كثير من الناس لديهم صعوبة في التكيف مع هذا النوع من نظام المال. إن العملة الوطنية التقليدية التي تثير اهتمام المدخرين وتكاليف الفائدة للمقترضين تحفز السلوكيات المختلفة على الائتمان المتبادل الذي ليس له قيمة سلعية ولا مصلحة.


وتتراوح معظم المجموعات من 50-150 عضوا مع نواة صغيرة الذين يستخدمون هذا النظام كوسيلة للحياة. بعد ازدهارها في التسعينيات، أصبحت حركة ليتس مأهولة بالسكان في نفس الوقت. انتقلت الفائدة بالعملة المحلية إلى تصاميم أخرى مثل العملة المستندة إلى الوقت وخطط القسائم المحلية المدعومة بالدولار.


على العموم، كانت الحركة بطيئة للتكيف مع الإنترنت وإمكانية التواصل معا. وقد ساهم ذلك في التردد في التعامل مع التكنولوجيا، والاعتقاد باللامركزية / التوطين، ونقص الأموال. وفي الوقت الراهن، وبصرف النظر عن المنظمات الوطنية المتخلفة، هناك شبكتان من شبكات الاتصالات المتنقلة البرية (ليتس) تستند إلى البرمجيات الحرة: أنظمة التبادل المجتمعي، وفرق المجتمع.


وعادة ما تعتبر لوتس المعايير الأساسية الخمسة التالية: [3]


تكلفة الخدمة: من المجتمع للمجتمع الموافقة: لا يوجد إجبار على التجارة الإفصاح: تتوفر معلومات عن الأرصدة لجميع الأعضاء معادلة العملة الوطنية لا فائدة.


من هذه المعايير، "التكافؤ" هو الأكثر إثارة للجدل. ووفقا لدراسة استقصائية أجريت في عام 1996 أجرتها شركة ليتسلينك في المملكة المتحدة، فإن 13 في المائة فقط من شبكات الاتصالات الليلية المحلية تمارس فعلا التكافؤ، حيث تضع معظم المجموعات أنظمة بديلة للتقييم "من أجل الطلاق تماما من الاقتصاد السائد". [4] [5] وقال مايكل لينتون أن هذه الأنظمة هي شبكات "المال الشخصي" بدلا من ليتس. [3]


لا تتطلب ليتس الأولى شيئا أكثر من الهاتف، وجهاز الرد على المكالمات وجهاز كمبيوتر محمول. [6] ومنذ ذلك الحين كانت هناك عدة محاولات لتحسين العملية مع البرمجيات، والملاحظات المطبوعة، والجوانب المألوفة الأخرى من العملات التقليدية.


قام السكان المحليون بإنشاء منظمة للتجارة فيما بينهم، وغالبا ما يدفعون رسوم عضوية صغيرة لتغطية تكاليف الإدارة يحتفظ الأعضاء بدليل للعروض ويريد المساعدة في تسهيل الصفقات عند التداول، يجوز للأعضاء "دفع" بعضهم البعض باستخدام الملاحظات المطبوعة، وتسجيل المعاملة في كتب السجل أو عبر الإنترنت، أو كتابة الشيكات التي يتم مسحها لاحقا من قبل محاسب النظام. ويتعين على الأعضاء الذين تتجاوز أرصدتهم حدودا محددة (إيجابية أو سلبية) أن ينقلوا رصيدهم إلى الصفر عن طريق الإنفاق أو الكسب.


ليتس هو نظام نقدية أو صرف كامل، على عكس المقايضة المباشرة. يتيح أعضاء قادرين على كسب الاعتمادات من أي عضو وإنفاقها مع أي شخص آخر على المخطط. وبما أن المعلومات قد أعدها المستخدمون، فإن هناك تباينا كبيرا بين المخططات.


ليس ليس مخططا لتجنب دفع الضرائب، وتشجع المجموعات عموما جميع الأعضاء على القيام شخصيا بالتزاماتهم للدولة لجميع الضرائب، بما في ذلك ضريبة الدخل والضرائب على السلع والخدمات. وفي عدد من البلدان، قامت سلطات ضريبية حكومية مختلفة بدراسة نظام "ليتس" إلى جانب أشكال أخرى من التجارة المضادة، وأصدرت أحكاما بشأن استخدامها. [بحاجة لمصدر] بصفة عامة للترتيبات الشخصية، والترتيبات الاجتماعية، والهوايات أو التسلية، لا توجد آثار ضريبية. وهذا يغطي عموما الغالبية العظمى من المعاملات ليتس. [المتنازع عليها - مناقشة] الضرائب المستحقة المستحقة عندما يقوم تاجر أو شخص محترف بتقديم خدماته المهنية في دفع وحدات ليتس، أو الأعمال المسجلة أو المدمجة تبيع جزءا من منتجاتها لوحدات ليتس. في مثل هذه الحالات، يتم تشجيع الشركات بشكل عام على بيع الخدمة أو المنتج جزئيا لوحدات ليتس وجزئيا بالعملة الوطنية، للسماح بدفع جميع الضرائب المطلوبة. غير أن هذا يعني ضمنا أنه في الحالات التي تكون فيها النفقات بالعملة الوطنية قابلة للخصم من الضرائب، يجب أن تكون هذه البرامج كذلك.


في عدد من البلدان، تم تشجيع ليتسيستمز كمبادرة الضمان الاجتماعي. على سبيل المثال، في بيتر بالدوين، وزير الضمان الاجتماعي السابق في حكومة كيتنغ، شجع ليتسيستمز كوسيلة للسماح للمستفيدين من الرعاية الاجتماعية بالاقتراض ضد استحقاقات الرعاية الاجتماعية لتلبية الاحتياجات الشخصية العاجلة أو تأسيس أنفسهم في الأعمال التجارية. [ بحاجة لمصدر ]


منذ بدايتها منذ أكثر من 20 عاما، كانت ليتسيستمز مبتكرة للغاية في التكيف مع احتياجات مجتمعاتهم المحلية في جميع أنواع الطرق. على سبيل المثال، في أستراليا، قام الناس ببناء منازل باستخدام ليتس بدلا من الرهن العقاري للبنك، وتحرير المالك من مدفوعات الفائدة المرهقة. [ بحاجة لمصدر ]


يمكن ل ليتس أن تساعد على تنشيط وبناء المجتمع من خلال السماح شريحة واسعة من المجتمع الأفراد والشركات الصغيرة والخدمات المحلية والمجموعات التطوعية - لتوفير المال والموارد بالتعاون مع الآخرين وتوسيع قوتهم الشرائية. وقد تشمل المزايا الأخرى الاتصال الاجتماعي، والرعاية الصحية، والتعليم والتدريب، ودعم المشاريع المحلية والأعمال التجارية الجديدة. ويتمثل أحد أهداف هذا النهج في حفز اقتصادات البلدات التي تعاني من الاكتئاب الاقتصادي التي لديها سلع وخدمات، ولكن القليل من العملة الرسمية: لا يتطلب نظام "ليتس" مصادر خارجية للدخل كمحفز.


"توجد الآن نظم تداول العملات المحلية في العديد من البلدان. ويتم تبادل العملات بين البلدان تلقائيا من خلال أنظمة تبادل المجتمع (سيس) إذا كان أعضاء ليتس يستخدمون سيس مقابل معاملاتهم المسجلة. على سيس مثل هذه التبادلات التجارية بين البلدان والمعروفة باسم التداول "عن بعد".


خصصت أستراليا في عام 1989 مبلغ 50 ألف دولار لتطوير نظام ليتسيستمز، بما في ذلك إدارة مؤتمرات الدولة، وإنتاج البرمجيات، ومجموعة تدريب ليتسيستمز، وتقديم المساعدة إلى مايكل لينتون لزيارة أستراليا الغربية. بحلول عام 1995 كان هناك 250 ليتسيستمز في أستراليا، مع غرب أستراليا لديها 43 أنظمة منفصلة تخدم السكان من 2.3 مليون نسمة (على الرغم من أن المشاركة الفعلية ليست سوى جزء صغير من تلك السكان) [1] مما يجعلها المنطقة التي لديها أعلى تغطية ليتس في العالم. كما قامت جنوب أستراليا بدور رائد في "إنتيرليتس" تسمح لأعضاء نظام واحد بالتداول مع أعضاء الأنظمة الأخرى.


ومنذ عام 2007، بدأت العديد من مجموعات ليتس الاسترالية في التداول عبر الإنترنت باستخدام نظام التبادل المجتمعي. يسمح نظام التبادل المجتمعي للأعضاء الجدد بالتسجيل مباشرة، وعرض العروض والعروض، وإدخال الصفقات بدون مساعدة من المسؤول.


وبحلول عام 2011 أصبحت أستراليا البلد الأكثر نشاطا في نظام التبادل المجتمعي، مما دفع تيم جنكين وأنيت لودون إلى إنشاء نظام تبادل الجماعة الاسترالية [7]


أمريكا الشمالية.


العديد من المدن الكندية لديها مجموعات ليتس، بما في ذلك كيتشنر-واترلو، نياغارا، وبيتربورو في أونتاريو. هاليفاكس، نوفا سكوتيا؛ وسانت جونز، نيوفاوندلاند.


إيثاكا، نيويورك تدير برنامجها إيثاكا ساعات منذ عام 1991.


امريكا الجنوبية.


وكان لدى إكوادور 140 مجموعة إيكوسيميا (في عام 2000).


في فنزويال هناك حوالي 12 ليتس) اعتبارا من 2011 (، بدعم من الحكومة الوطنية. [8]


ولدى أوروبا الناطقة باللغة الفرنسية شبكة متماسكة (نظام التبادل المحلي ونظام التبادل المحلي).


في أوروبا الناطقة باللغة الألمانية هناك الكثير من المحلية "تاوشرينغ"، أو "تاوشكريس" (دوائر الصرف) الشبكات التي تتقاسم جميع أنواع الخدمات. توفر شبكة تاوسكرينغ في ألمانيا برامج لمعظم المخططات في العالم الناطق بالألمانية، و سيس لديها الآن أكثر من 250 جمعية مشاركة، قادرة على التجارة بين بعضها البعض مع عملية تسمى أحيانا إنتيرترادينغ. [ بحاجة لمصدر ]


وفي هنغاريا، يستخدم المصطلح "نظام الخدمة المجتمعية" (كور). مجموعة واحدة من العاصمة هي تالنتوم كور (مجموعة المواهب الذهبية)، وهو مشروع يدعمه المجلس البريطاني.


وقد اقترحت مخططات "ليتس" كوسيلة ممكنة للتخفيف من بعض التكاليف البشرية لأزمة اليورو في اليونان، حيث أدت تسديدات الديون الخارجية المرتفعة إلى انكماش سريع في الاقتصاد. ومن المقترح أن تعيد مخططات الاستثمار الليبرالي في الاقتصاد اليوناني الداخلي، مما يسمح بالاحتفاظ بالتجارة الداخلية حتى في حالة استنزاف احتياطيات العملات المتداولة دوليا لتسديد الديون. [9] وبدأت هذه النظرية في اختبارها في تطوير مخططات جديدة في المدن اليونانية مثل فولوس. [10]


في جمهورية التشيك، وكان يستخدم سيكلوس خادم مقرها في مدينة برنو. ومن المفترض أن توفر الاستضافة والدعم التقني للمجتمعات ليتس ويتيح المصرفية الخدمات كخدمة. وكان عنوان الموقع الأصلي ATSGroup. cz/cyclos.


وقد ولدت هولندا عددا من المفاهيم المبتكرة على أساس صيغة ليتس، وبعضها يحاول تقليل الحواجز المشاركة عن طريق نقل تماما منصات الصرف الخاصة بهم على الانترنت، مثل نوبس.


في سويسرا تكييف ليتس، تأسست المواهب وأطلقت بنجاح بنجاح في عام 1992. انتشرت هذه المواهب في أوروبا وكان والد العديد من المواهب مجموعات أخرى في بلدان أخرى، كما ذكر أعلاه. كما هو الحال في ألمانيا هناك تاوسكريس تعمل في الغالب مع سيكلوس البرمجيات. كما تم تطوير منصة تبادل على الانترنت دعا إيسيسواب مؤخرا.


المملكة المتحدة لديها العديد من أنظمة ليتس، العديد من المرتبطة فضفاضة ليتسلينك المملكة المتحدة وبعض تعمل تحت نظام سيس، على سبيل المثال. شمال لندن ليتس. في المملكة المتحدة سكيلسبوكس يعمل نظام المجتمع على الانترنت على غرار ليتس، مما يتيح للمستخدمين التجارة مهاراتهم والوقت للحصول على القروض التي يمكن أن تنفق داخل المجتمع على الانترنت.


النرويج لديها المزيد من نظام ليتس، واحد منها هو ليتس نورج. Lets. no.


في اليابان، نظام الفول السوداني هو نظام ليتس في تشيبا، بالقرب من طوكيو. وحوالي عشرة في المائة من جميع المدفوعات التي تتم في المتاجر المحلية هي بالعملة المحلية (2002). وشهدت حركة ليتس ذروتها في الفترة 2002-2003، لكنها ظلت منذ ذلك الحين تنخفض ببطء [بحاجة لمصدر]. انظر أيضا كيبو فوريي.


كوريا الجنوبية لديها بعض النشط أيضا، مثل حنبات ليتس في دايجون وغواشيون بوماسي في غواشيون.


وفي عام 2003، بدأ نظام التبادل المجتمعي (سيس) تشغيل شبكة اتصالات محلية (ليتس) في كيب تاون بجنوب أفريقيا. وقد نمت هذه الشبكة إلى شبكة عالمية تضم أكثر من 800 نظام صرف محلي في أكثر من سبعين بلدا (2014)، من بينها أستراليا وفنلندا ونيوزيلندا وبولندا وجنوب أفريقيا وإسبانيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفانواتو وغيرها. مجموعات ليتس ولكن البعض الآخر هي البنوك الوقت والهجين.


ليتس - أنظمة التداول المحلية للصرافة.


فوائد نموذج ليتس:


لا توجد سلطة مركزية مطلوبة لضمان العملة وإدارة إمداداتها: يتم دعم ليتس السلع والخدمات، ويتم إنشاء الائتمان المتبادل (مثل روس و الوقت دولار).


وبالنظر إلى أنه لا يوجد أي مصلحة على العملة ليتس، يتم تخفيض الحافز المدمج لخصم المستقبل وجدت في العملات الوطنية، ولكن ليس عكسها.


كيفية إصدار الاعتمادات:


عندما يتم إصدار الكثير من المال، فإن العملة المحلية تضخيم أو حتى تصبح لا قيمة لها تماما؛ عندما تكون العملة ناقصة، فإن المقصود من مشكلة العملة المحلية أن تعالج - تجارة ضئيلة جدا بين الناس في المجتمع - ستبقى. لذلك ليست مهمة تافهة لأي شخص أو أي مجموعة لتخمين الكمية الصحيحة من المال لإصدارها، لأن تلك الكمية المثالية سوف تختلف بشكل مستمر وفقا لمعدل قبول العملة المحلية، والتي سوف تتغير مع مرور الوقت؛ والحالة العامة للاقتصاد المحلي (بما في ذلك ظروف الاقتصاد في العملة الوطنية "العادية")، والتي سوف تتغير أيضا مع مرور الوقت).


الائتمان المتبادل يحل كلا من هذه المشاكل بطريقة منظمة ذاتيا.


ليتسيستمز قياس الدولار الأخضر في وحدة العملة الوطنية المقابلة.


يتيح التبادل قابلة للتفاوض.


الحوافز الهيكلية في ليتسيستمز:


العملات التكميلية، لأنها لا تحمل فائدة (التي تخفض الأرباح المستقبلية فيما يتعلق النقدية الحالية)،


تشجيع التخطيط الطويل الأجل بتشجيع المشاركين على الاستثمار في الأصول الإنتاجية بدلا من اكتساب العملة؛ و.


وتشجيع التجارة والتعاون، لأن المال هو في إمدادات كافية.


وهذه العملات التكميلية المدعومة بمرجع خارجي (سلعة أو خدمة) بدلا من العملة المركزية للسلطة المركزية أقل عرضة للتضخم.


تطبيقات نموذج ليتس:


موارد ذات الصلة.


أيضا على موقع شبكة المعاملة:


المحافظ يحافظ على معلومات حول ليتسيستمز في غرب أستراليا.


الصفحة الرئيسية لجون تورمل، وهو محامي فريد وغزير من ليتس.


مع الرسالة 'الانضمام إكون-ليتس (اسمك)'


لإزالة نفسك من القائمة إرسال البريد إلى: mailbasemailbase. ac. uk.


مع رسالة 'ترك إكون-ليتس (اسمك)'


موقع شبكة المعاملة هو منتدى مستقل مفتوح حيث يمكن لأي شخص والجميع استكشاف وسائل الإعلام الاقتصادية الجديدة، لذلك إذا كنت تعرف من موقع آخر يستحق الاهتمام، واسمحوا لنا أن نعرف. أنت مدعو أيضا للتسجيل والانضمام إلينا في مؤتمر المال.


مؤتمر المال.


الانضمام إلينا في مؤتمر المال، حيث نحن جمع لمقارنة الأفكار على جميع أنواع أنظمة المال - القديمة والجديدة، عالية ومنخفضة التكنولوجيا، حقيقية أو نظرية - والتوليف من تجربتنا المشتركة أكثر حكمة وأكثر كفاءة نماذج من وسائل الإعلام الصرف. الاشتراك في موتيت كونفرنس، ثم تأتي في وتعرض نفسك، أو القفز الحق في لدينا يتيح محادثة.

No comments:

Post a Comment